الاجتماع التقابلي لمجموعات التركيز “Focus Group” الخاص بمشروع آرمونیا “ARMONIA

 

حضر السيد مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة نالوت الدكتور عبد المنعم جمعة التمتام برفقة منسق المكتب الدكتور سعيد امحمد ورغ الاجتماع التقابلي لمجموعات التركيز Focus Groupالخاص بمشروع آرمونیا “ARMONIA المنعقد بالأكاديمية الليبية للدراسات العليا بجنزور يوم الأربعاء الموافق 10يوليو 2024م برئاسة رئيس الاكاديمية الليبية للدراسات العليا أ.د. رمضان المدني وبإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المشروع التنافسي المشترك بين الأكاديمية الليبية وبشراكة مكتب التعاون الدولي، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي واتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED وعدة جامعات ليبية شريكة.

 

يندرج هذه الاجتماع التقابلي ضمن برنامج تنفيذ مشروع ARMONIA لمؤامة الوحدات الدراسية باعتماد النظام الأوروبي (ECTS) والذي سيعمل على الرفع من مستوى جودة التعليم العالي من خلال استخدام الأنظمة التعليمية المستخدمة داخل الجامعات الأوروبية.
– نظام ECTS هو نظام مصمم لتسهيل حركة الطلاب بين البلدان المختلفة، وكون هذا النظام يقيس الإنجازات التعليمية للطلاب بالإضافة إلى عبء الأعمال، فيمكن للطالب أن يقوم بنقل نقاطه التي حصل عليها من جامعةٍ ما إلى جامعةٍ أخرى في كل الدول العاملة بالنظام بكل سهولة ويسر.
يعتبر هذا المشروع مشاركة فعالة لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في مشاريع الشراكة وبناء القدرات بالمشاريع التنافسية بمشاريع المفوضية الاوروبية للتعليم والثقافة، بالاتحاد الاوروبي.
حضر الاجتماع السيد مارشيلو سكاليس رئيس الجامعات الأورومتوسطية والوفد المرافق له والسيد مدير إدارة شؤون الجامعات، والسيد مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.، ومديري مكاتب التعاون الدولي بالجامعات الليبية.

 

كما شارك مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة برفقة المنسق العام للمكتب في ورش العمل التي أقيمت على هامش الاجتماع بحضور مدراء مكاتب التعاون الدولي، وعدد من المسؤولين بالجامعات الليبية، والأكاديمية الليبية للدراسات العليا