ندوة علمية بعنوان ” دور الغذاء في تحسين الصحة العامة”
في إطار خدمة المجتمع والإهتمام بقضاياه، وتسليط الضوء على دور الغذاء في تحسين الصحة العامة احتضن مدرج كلية التقنية الطبية بجامعة نالوت صباح اليوم الاحد 29 يناير 2023م ندوة علمية بعنوان “دور الغذاء في تحسين الصحة العامة” بالتعاون بين كلية التقنية الطبية والجمعية الليبية للغذاء والتغذية ومركز مكافحة الأمراض فرع نالوت .
بحضور السادة: –  
-رئيس الجامعة أ.د محمد مسعود قنان.
– عميد كلية التقنية الطبية المكلف الأستاذ ناجي صالح ورغ.
– مدير إدارة الدراسات العليا والتدريب بالجامعة الدكتور محمد عمر القلال.
– مدير إدارة المكتبات والنشر الأستاذ رمضان يوسف عسكر.
كما حضر الندوة عدد من المدعوون من جهاز الحرس البلدي ومركز مكافحة الامراض والجمعية الليبية للغذاء والتغذية وجمع من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وموظفي كلية التقنية الطبية.

البرنامج العام للندوة:

– المحاضرة الاولي: عن “مرض السرطان” قدمتها الدكتورة غادة عيسى برقيق من مركز مكافحة الامراض فرع نالوت.

– المحاضرة الثانية: بعنوان ” مضادات الاكسدة الطبيعية في الغذاء ودورها في كبح السرطان ” قدمها الدكتور ناجي الهادي ابوراس من كلية التقنية الطبية – جامعة نالوت.

– المحاضرة الثالثة: بعنوان: الحد من الفقد والهدر لتحقيق الامن الغذائي قدمها الأستاذ الدكتور خالد البيدي من كلية الزراعة جامعة طرابلس.

– المحاضرة الرابعة: بعنوان” ممارسات التصنيع الغذائي الجيدة وصحة المستهلك” قدمها الدكتور إبراهيم غريبي من كلية الزراعة – جامعة طرابلس.
– المحاضرة الخامسة: بعنوان “لحوم الدواجن بين الإستهلاك والمحاذير” قدمها الدكتور عمر المرهاق من كلية الآداب والعلوم الشقيقة -جامعة غريان.
– المحاضرة السادسة: المشروع الوطني للمسح الغذائي “قدمها الدكتور عبد الرزاق حكم من كلية الزراعة -جامعة طرابلس. – كما قدم الدكتور إبراهيم غريبي رئيس مجلس الإدارة بالجمعية الليبية للغذاء والتغذية نبده عن الجمعية.

( تأتي هذه الندوة في اطار التحضير للمؤتمر الدولي الثاني للغذاء والتغذية المزمع عقده في رحاب جامعة نالوت خلال يومي 16 -17 اكتوبر 2023م )