في إطار دور التوعية والتثقيف الذي تنتهجه جامعة نالوت، نظم مكتب دعم وتمكين المرأة في الجامعة بالتعاون مع مستشفى نالوت المركزي إحتفالا بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي،
وذلك صباح يوم الخميس 27 أكتوبر 2022م بمدرج كلية التقنية الطبية.
بدأ برنامج هذه الحملة بكلمة ألقتها مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بالجامعة، الأستاذة سهيلة يوسف الجربي التي رحبت بالحضور الكريم، وشكرت تلبيتهم للدعوة.
كما تقدمت بالشكر للسيد رئيس الجامعة أ.د محمد مسعود قنان ، والسيد الكاتب العام للجامعة الأستاذ محمد فريد جرناز ، والسادة العاملون باللجنة التحضيرية على كل ما قدموه من دعم لإنجاح هذه الحملة.
حضرت الإحتفال عضوة المجلس البلدي بنالوت الأستاذة ناجحة عيسي حمودة وعدد من السيدات من أعضاء هيئة التدريس ، والموظفات ، والطالبات ، والناشطات في المجتمع المدني بالمدينة.
تم خلال هذ الاحتفال إلقاء محاضرة توعية بإشراف كل من الدكتورة سهى معتوق والدكتورة نسرين قلموز ، وقد تم فيها تسليط الضوء على أسباب وأعراض المرض، وآلية الكشف المبكر. تهدف هذه الحملة إلى التوعية بسرطان الثدي، والتعريف به وبأعراضه المبكرة، وعوامل الإصابة به .
يذكر أن شهر أكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي، وهو شهر يساعد على زيادة الإهتمام بهذا المرض، وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته، والإبكار في الكشف عنه وعلاجه.