بدعوة كريمة من السيد رئيس جامعة الزاوية أ.د عصام أبوخضير حضر السيد رئيس جامعة نالوت أ.د محمد مسعود قنان رفقة الدكتور ابوالقاسم عبد الفتاح الأخضر عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة بجادو صباح اليوم الثلاثاء 15 ربيع الأول 1444 هــ الموافق له 11 أكتوبر 2022م أعمال المؤتمر الليبي السابع للعلوم الطبية الذي ينظمه المركز الليبي للبحوث الطبية، بأشراف الهيئة الليبية للبحث العلمي، وبالشراكة مع جامعة الزاوية والأكاديمية الليبية للدراسات العليا تحت شعار “العلوم الطبية بين البحث والتطبيق” المنعقد بالمركز الليبي للبحوث الطبية في الفترة من 11-13 أكتوبر 2022م.
أهداف المؤتمر:
1. الجمع بين الكوادر الطبية والأكاديمية وتعزيز التعاون بينهما في مختلف التخصصات على المستوى الوطني.
2. الارتقاء بكفاءة العاملين في المجال الطبي والأكاديمي والسعي لتحسين الخدمات الصحية.
3. دعم فرص التزود المعرفي والتميز العلمي من خلال ورش عمل متنوعة وأيضا الوقوف على العراقيل التي من شانها التأثير في تقديم الخدمات اللائقة بالمواطنين.
4. التعرف على واقع وقيم وقوة البحث العلمي داخل المؤسسات العلمية والطبية.
5. الدفع نحو بناء استراتيجية علمية ووضع خطط مستقبلية للبحث العلمي داخل المؤسسات العلمية
محاور المؤتمر:
1- العلوم الطبية الأساسية والتطبيقية والسريرية.
2- العلوم الطبية الصيدلانية.
3- الصحة العامة.
4- جودة الخدمات الطبية بالقطاع العام والخاص.
5- الطب الرياضي.
6- مفهوم الصحة الواحدة والأمراض المشتركة.
7- المسؤولية الطبية.
8- الطب النفسي.
9- المقاصد والغايات لنطاق الصحة وفق إطار التنمية المستدامة 2030.
10- نمط الشراكة بين القطاع العام والخاص للمحور الطبي وعلومه.
11- توظيف التكنولوجيا والمعلوماتية والتقنيات المعاصرة في المجال الطبي.
والجدير بالذكر بان المركز الليبي للبحوث الطبية هو أحد المراكز الوطنية التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يسعى المركز وفق الهيكلية المعتمدة إلى دعم وتقديم المساندة للبحوث الطبية والحيوية متعددة التخصصات والاسهام في إجراء تطبيقات العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز الصحة، وكذلك تقديم التسهيلات التخصصية المتاحة للباحثين، ولطلاب المرحلة الجامعية والعليا في مجال العلوم الطبية. كما يسعى المركز الليبي للبحوث الطبية في الوقت نفسه إلى إقامة المؤتمرات العلمية والندوات وورش العمل على المستوي الوطني والإقليمي والدولي وفق نظام معتمد من قبل الهيئة الليبية للبحث العلمي بشأن إقامة الفعاليات العلمية المختلفة بالجامعات والمراكز البحثية.