إنجاز تربوي جديد / كلية التربية نالوت

صدر مؤخرا للأستاذ الدكتور عبد الجليل غزالة، وهو أستاذ تربوي في علم اللسانيات والصوتيات في كلية التربية بنالوت إنجاز تربوي، وهو عبارة عن مؤلف جديد، يقع في 150 صفحة من الحجم المتوسط، موسوم بـ (طرائق التدريس بين صعوبات التعلم والاضطرابات العصبية)

وقد تمت مراجعته تربويا من طرف الأستاذ كامل سعيد ورغ، رئيس قسم اللغة الفرنسية في كلية التربية بنالوت .

يتكون الكتاب من مقدمة علمية لسانية وتربوية متميزة، وستة فصول، وثبت للمصطلحات العلمية الموظفة بين طيات العمل. تطرق الباحث في هذه المقدمة للجدل العربي القائم بشأن القضايا التربوية، وعلاقتها بالحضارة الإسلامية، ومشكلات المجتمعات العربية المعاصرة، والتخطيط، والتنمية، وثقافة المتعلم والمعلم، ومعايير الجودة والهندسة الإدارية، وآليات التعليم المستمر، واستراتيجيات التدريس الحديث وعلاقاتها بطبيعة الدروس، وتقنيات التعلم، والمواقف المتنوعة، والمصاحبة، والتقويم، وسلطة وعقلية وثقافة أصحاب القرار، والتحمل المادي، والهوى والانتماء، والتبعية والمثاقفة، والاستشراف.