كلية التربية جادو بجامعة نالوت تنظم حفل تخرج الدفعة الأولى من طلبة الكلية

شهد مسرح بلدية جادو صباح اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022م حفل تخرج الدفعة الأولى لكلية التربية بجادو وذلك بحضور السيد رئيس الجامعة أ.د محمد مسعود قنان ومدير مركز البحوث والاستشارات العلمية بالجامعة ومدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة وعدد من عمداء الكليات بالجامعة وأعضاء من المجلس البلدي جادو وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وجمع من أهالي مدينة جادو واولياء أمور الطلبة الخريجين.

أُستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، ثم كلمة السيد عميد كلية التربية جادو الأستاذ موسى عريبي ابوراس، تلتها كلمة السيد رئيس الجامعة أ.د محمد مسعود قنان ثم كلمة عميد كلية الهندسة الأستاذ امحمد على ابودينة تم تلته كلمة بلدية جادو الأستاذ طارق سالم البدراني (وكيل البلدية) واخير كلمة الطلبة الخريجين الطالبة نسيبة عمار المنتصر.

وفي مستهل كلمته الترحيبية بالضيوف وجه عميد كلية التربية بجادو تحية شكر وتقدير الى السيد أ.د رئيس الجامعة والى كل الإدارات بالجامعة والى السادة الحضور من أهالي مدينة جادو وبلدية جادو وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والى الطلبة الخريجين والى كل من شارك في هذا الحفل.

كما وجه شكره وتقديره الى أساتذة الكلية والموظفين والطلبة على ما بذلوه من جهد للنهوض بالكلية طيلة السنوات الماضية.

كما أعرب أ.د رئيس الجامعة في كلمته عن سعادته بحضور هذا الحفل ومشاركته طلبة الكلية فرحتهم بالتخرج متمنا جهود عميد الكلية الأستاذ موسي عريبي ابوراس والأستاذ بالقاسم خليفة الطبيب وكل السادة العاملين بالكلية، كما أثني على جهود مراقبة تعليم جادو في تأسيس الكلية، كما تقدم بالتهنئة لكل الطلبة الخريجين معبرا عن شكره وتقديره لأولياء أمور الطلبة على ما بذلوه من جهد في سبيل تفوق ونجاح أبنائهم، كما أعلن بانه قريبا سيتم الإعلان عن اختيار مجموعة من المعيدين للعمل بكلية التربية جادو وذلك حسب اللوائح المعمول بها في الجامعة.

اختتم الحفل بتوزيع الدروع والشهائد والهدايا، في أجواء من الفرحة الغامرة حيت تم تكريم الطالبات الأوائل وهن:

– لجين حبيل داود قسم الرياضات.

– سندس عيسى صريكة قسم الاحياء.

– مارن سعيد قايد. قسم اللغة الإنجليزية.

كما كرمت كلية التربية جادو رئيس الجامعة أ.د محمد مسعود قنان.

كما تم تكريم كل من السادة: –

– عميد الكلية الأستاذ موسي عريبي ابوراس من قبل رئاسة الجامعة.

– الأستاذ ابوالقاسم خليفة الطبيب مدير مكتي الشؤون الإدارية.

– الأستاذ إبراهيم سعيد العيدودي مدير مدرسة 17 فبراير الثانوية بنات.

– الأستاذ ياسر حمدي خليل مدير مكتب الجودة بالكلية.

يذكر ان كلية التربية بجادو تأسست في أواخر سنة 2017 م وتعد الكلية احدى المؤسسات التعليمية في ليبيا التي تساهم في النهوض بالعملية التعليمية في مختلف التخصصات وذلك من خلال المعايير العلمية التي تتبعها لتحقيق المستوى النوعي في عملية إعداد المعلم. وقد حرصت الكلية على توفير عدد متنوع من التخصصات تلبية لمتطلبات سوق العمل الليبي، وصولاً إلى رسم مستقبل أفضل للمجتمع، وتماشياً مع عصر التكنولوجيا وثورة المعلومات التي يشهدها القرن الحادي والعشرين. وتواكب كلية التربية جادو آخر التطورات العلمية وذلك من خلال الأبحاث والدراسات التي يقدمها الأساتذة في جميع التخصصات، وأيضا المشاريع العلمية التي يقوم بها الطلاب، كما تحرص كلية التربية جادو على توثيق العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني وذلك من خلال البرامج والندوات وورش العمل والمناشط التي تسهم في تنمية قدرات الطلاب والأساتذة. تهدف كلية التربية جادو إلى تخريج متخصصين على درجة عالية الكفاءة في مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية، ولتحقيق ذلك يتم إعداد الخطط الدراسية بشكل ملائم بحيث تحتوي على عدد من المقررات التي تؤمن للطالب المجال المهني بعد تخرجه.

ألف مبروك التخرج ونتمنى لكل الخريجات التوفيق في حياتهن العلمية والعملية كما نتمنى لهن تحقيق كل الآمال والاحلام.