ورش عمل مقدمة من المركز الأكاديمي العالمي (IAC)
لمؤسسات التعليم العالي في ليبيا
في إطار التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في ليبيا والمركز الأكاديمي العالمي بالمملكة المتحدة،
ينظم المركز الأكاديمي العالمي خلال الفترة من 27 الى 29 مارس 2022 مـ بالتعاون مع جامعة نالوت ورش عمل متنوعة تحاكى الشؤون الاكاديمية التي يحتاجها الطالب الموفد والبحاث والمعيدين وأعضاء هيئة التدريس وتقديمها على هيئة معلومات مبسطة من قبل أساتذة متخصصين عبر وسائل التعليم عن بعد وفقا للمعايير العالمية،
وتهدف هذه الورش إلى تطوير أعضاء هيئة التدريس والبحاث ومؤسسات التعليم العالي والمراكز البحثية بدولة ليبيا.
حيت انطلقت صباح اليوم الاحد 24 شعبان 1443 هــ الموافق 27 مارس 2022 مــ بقاعة المحاضرات بالإدارة العامة لجامعة نالوت عبر تقنية الفيديو أولى هذه الورش تحت ((عنوان استخدام التحليل الاحصائي في البحوث العلمية (UMAR) يقدمها الدكتور إسماعيل عجينة باللغة العربية.
المستهدف لحضور هذه الورشة أعضاء هيئة التدريس من حاملي درجة الماجستير والدكتوراه بالإضافة إلى مساعدي البحَّاث.
تقدم هذه الورشة فكرة عامة حول استخدام الإحصاء في البحوث العلمية وأهميته في تحليل النتائج مع إعطاء بعض الأمثلة بالإضافة إلى إعطاء قيمة علمية عالية للبحث عند النشر.
الهدف الاساسي من الورشة هو تسليط الضوء حول استخدام الإحصاء في البحوث العلمية علاوة على زيادة جودة البحث عند تعزيزه باستخدام الطرق الإحصائية السليمة.
السيرة الذاتية للمحاضر الدكتور اسماعيل عجينة
تحصل على درجة الدكتوراه من جامعة ليفربول، أستاذ مادة الإحصاء الوصفي والإحصاء الاستدلالي في قسم الجغرافيا وعلم المكتبات، أستاذ مادة احصاء الاحتمالات بقسم الكمبيوتر، أستاذ مادة الاحصاء الوصفي كلية الطيران المدني، خبير العمليات الإحصائية لبيانات المناخ بالمركز الوطني للأرصاد الجوية لأكثر من 10 سنوات أستاذ مادة احصاء الاحتمالات بالمدارس الليبية ببريطانيا متعاون مع مركز IAC في التحليل الإحصائي لطلبه الدراسات العليا.
والجدير بالذكر بان المركز الأكاديمي العالمي (IAC) هو مؤسسة تعليمية مسجلة بشكل رسمي لدى الحكومة البريطاني ويسعى إلى تحقيق أقصى أنواع الاستفادة لدى الطالب الجامعي وطالب الدارسات العليا علاوة على تطوير أعضاء هيئة التدريس والموظفين بتوفير دورات علمية أكاديمية سواءً في مقره في مدينة مانشستر أو عبر الشبكة العنكبوتية باستخدام القاعات الافتراضية وذلك عن طريق أساتذة متخصصين.