صدر يوم الأربعاء الموافق 30 ديسمبر 2020 ميلادية، العدد الأول من المجلة الليبية للغذاء والتغذية وهي مجلة دورية علمية محكمة تعنى بالدراسات والأبحاث في مجال التغذية وهو عدد خاص بالمؤتمر الدولي الأول للغذاء والتغذية، وتصدر عن الجمعية الليبية للغذاء والتغذية تحت ادارة متخصصين ومهتمين بمجالات الغذاء والتغذية (من الأكاديميين والبحاث والمهندسين واخصائي التغذية.
وتعد المجلة تمرة العمل الجاد للعديد من الأساتذة و الباحثين في المؤتمر الدولي الأول للغذاء والتغذية في محاولة منهم لتحقيق إضافة نوعية للدراسات و البحوث في ليبيا ومساعدة الباحثين على نشر أبحاثهم ودراساتهم، و كذلك العمل على تسويقها إعلاميا، حتى يستفيد منها اكبر عدد من المهتمين.
وقد أغنى الباحثون من مختلف الجامعات الليبية المجلة بمساهماتهم العلمية، التي تم إخضاعها للتحكيم و اختيار المتميز منها للنشر، وشملت الدراسات مجالات الغذاء والتغذية و غيرها ، كما ساهم في تحرير المجلة وتحكيم المقالات مجموعة من الأساتذة في مختلف المجالات العلمية، والمنتمين إلى مختلف الجامعات الليبية.
ويذكر ان الدكتور ناجي_الهادي_ابوارس عضو هيئة التدريس بكلية التقنية الطبية بجامعة نالوت ورئبس اللجنة العلمية للمؤمر الدولي الأول للغذاء والتغذية وعضو لجنة المراجعة والتدقيق للعدد الأول للمجلة.
قد شارك مع زميله الاستاذ ناجي_صالح_ورغ عضو هيئة التدريس بكلية التقتية الطبية بجامعة نالوت بورقة بحثية في المجلة بعنوان: تقييم درجة وعي الوسط الجامعي تجاه الأطعمة المقلية ومخاطر تكرار استعمال زيوت القلي.
كما شارك الدكتور ابوبكر_امحمد_احتيوش عضو هيئة التدريس بكلية القانون بجامعة نالوت بورقة بحثية بعنوان: دور المشرع الجنائي الليبي في حماية الصحة العامة للطفل في جانب الغذاء والتغذية.
والجدير بالذكر بان جامعة نالوت هي من ضمن الجهات الراعية والداعمة للمؤمر الدولي الأول للغذاء والتغذية.
بالتوفيق للدكتور ناجي ابواراس والي الأستاذ ناجي ورغ والي والدكتور ابوبكر احتيوش والي هيئة التحرير بالمجلة على كل المجهودات المبذولة من اجل اصدار العدد الأول للمجلة في أفضل صورة.