تخطي للذهاب إلى المحتوى

أعمال الجلسة العلمية الأولى برئاسة الأستاذ خالد علي إبراهيم

الاحد 21 يونيو 2026م

الجلسة العلمية الأولى

انطلقت أعمال الجلسة العلمية الأولى برئاسة الأستاذ خالد علي إبراهيم، من مركز الخليل بن أحمد الفراهيدي للدراسات العربية والإنسانية بجامعة نزوى.

أبرز ملامح الجلسة:

• عدد الأوراق العلمية: تم عرض ( ورقات بحثية متنوعة.

تميزت الجلسة بالجمع بين الحضور المباشر والمشاركة الافتراضية، حيث قُدّمت (3) ورقات عن بُعد.

شهدت الجلسة تفاعلاً بحثياً من ليبيا ودول شقيقة، وهي:

  • سلطنة عُمان
  •  الجزائر.
  •  المغرب.

ناقشت الجلسة مجموعة من القضايا البحثية الجوهرية ذات الصلة بالعلوم الإنسانية واللغوية، حيث أثرى الباحثون النقاش بتقديم رؤى نقدية وتحليلات معمقة ساهمت في إثراء المحاور المطروحة والخروج بتوصيات علمية قيّمة."



أمسية شعرية مصاحبة المؤتمر الدولي الأول​"الدكتور عمرو خليفة النامي.. المسيرة المعرفية والنضالية بين الوطن والمنفى"